Sahara Occidental: liberté et independance

vive le sahara occidental libre et independant

20 février 2007

ندوة دولية للتضامن مع الشعب الصحراوي

conferenciatifaritiندوة دولية للتضامن مع الشعب الصحراوي يوم الإثنين المقبل بتيفاريتي المحررة
19/02/2007

ستنظم ندوة دولية للتضامن مع الشعب الصحراوي وندوة لتوأمة البلديات الصحراوية إضافة إلى سباق ماراطون يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين بتيفاريتي المحررة إحياء للذكرى الـ31 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وذلك حسبما نقلته اليوم الإثنين وكالة الأنباء الصحراوية.
وأوضح نفس المصدر نقلا عن الوزير الأول الصحراوي السيد عبد القادر طالب عمر أنه "من خلال هذه النشاطات الرمزية التي ستجرى بالأراضي المحررة للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية "نريد التأكيد على أن هناك شعب وأراضي محررة وحكومة وكلها مكونات تشكل أساس دولة تتمتع بدعم واسع من المجتمع الدولي".
وأضاف الوزير الأول حسب ذات المصدر أن هذه الندوة ستكون أيضا فرصة للتأكيد على أن كفاح الصحراويين "لا يقتصر على المهجر فحسب بل له تشعبات في الأراضي المحررة وتلك التي تبقى تحت الإحتلال المغربي من خلال الإنتفاضة السلمية التي تشهدها هذه الأراضي منذ ماي 2005".
ونقل المصدر ذاته تأكيد السيد عبد القادر الطالب عمر توقعه "مشاركة أكثر من 800 ضيف أجنبي من أوروبا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا ممثلين عن الحكومات والأحزاب السياسية والبرلمانات ووسائل الإعلام".
وأكدت وكالة الأنباء الصحراوية أن الوزير الاول أشار إلى أن "المشاركة القوية" للصحراويين في مختلف الإحتفالات على مدار يومين "رسالة قوية" تنم عن عزم الشعب الصحراوي "على مواصلة الكفاح لبسط سيادته على كامل ترابه".
ويذكر أنه تم الإعلان عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في 27 فبراير 1976 عقب انسحاب القوات الإسبانية من الصحراء الغربية
.

http://www.upes.org/conferenciainternacional1919022007.htm#Scene_1 المصدر

Posté par goufia à 23:00 - Commentaires [0] - Permalien [#]

Commentaires

Poster un commentaire